الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم..
لا أعرف في أي فئة أضع استشارتي وإذا كان محل الاستشارة غير صحيح آمل تحويلها إلى فئة الاستشارات المناسبة.
استشارتي غريبة جدا
أريد التبليغ عن زوجة خالي الفلبينية الأصل الساحرة ونحن متأكدون أنها ساحرة بشهادة جميع الشيوخ والأطباء.
تزوجها خالي قبل 20 سنة بحكم ظروف معينة وصارت أحداث كثيرة ليس المهم ذكرها المهم تزوجها وأنجبت بنتين وهو سبق وأن عرفها في مستشفى فقد كانت ممرضة مسيحية صاحبة لصاحب المستشفى جاءت فكرة زواجه منها في رأسه وبعد الزواج أسلمت.
هي تكرهنا كرها شديدا وبناتها مثلها كانت تجعل الخادمات يتجسسون علينا وعلى أخبارنا ويصل لها الكلام، إحدى الخادمات قالت لنا ذلك.
نحن ما كنا نعاملها هي وبناتها بالمثل - والله من أجل خالي - لأنه كان طيبا ويحبنا ونحن نحبه كثيرا.
المهم قبل 3 سنوات كل شيء تغير بعد إصابة خالي بسرطان الرئة ( الله يكفينا شر هذا المرض ) وكل الأطباء استغربوا لأنه لا يصيب إلا المدخنين فقط وخالي غير مدخن وبدأ المرض ينتشر في جسمه والكيماوي ليس له أي تأثير عليه حاولنا إقناعه بالسفر للخارج وعلاجه وكنا مستعدين لكن زوجته عكست الأمور وأقنعته بالبقاء وكلما نذهب به لشيخ يقول إنه مسحور حتى أن أحد الشيوخ قال هذا السحر من زوجته والله أعلم والطبيب قال حالته غريبة وأظن أنه سحر وزوجته ترفض أن يأخذ أي وصفات أو ماء أو زيت من الشيوخ وهو يسمع كلامها ويراها أجمل إنسانة ويقدسها وهي دائما تقول أكلكم فيه سحر ولا تأكل منه لماذا تقول هذا؟ إلا لأن ( كل يرى الناس بعين طبعه ) ولم نستطع السيطرة عليه حتى أصبح لا يذهب للشيوخ نهائيا وانعزل في بيته وقاطعنا وأصبح يرسل لنا رسائل كلها سب وشتم ويدعو علينا من غير سبب والله يشهد وأصبح يشتكي خالي الثاني في مكان عمله وعند الأقارب وأصبح يكره خالي كرها غريبا مع أن خالي حنون ولم يفعل معه إلا كل خير وأصبح يجري بالسيارة خلف أولاده كي يصدمهم يعني تصرفاته غريبة
أخوالي وجدي يسكنون في منزل واحد لكن لكل واحد دور وزوجته دائما تقول قبل أن يموت زوجي سوف أكتب البيت باسمي يعني تتمنى موته وخالي كل يوم يكلم جدي في الموضوع أن يسجل البيت باسم واحدة من بناته وغير هذا صورنا كلها عندها ودائما تهددنا بالصور
وسبب كتابة الاستشارة أنه قبل فترة صارت مشكلة بين بنات خالي وبنت خالتي فزوجة خالي قالت كلمة واحدة لخالتي وهي ( والله لأجننك) وأمس بنت خالتي توفيت كانت نائمة وجاءوا لإيقاظها وجدوها ميتة لها 6 ساعات وكان لونها أزرق ولم يعرفوا سبب الوفاة وما كانت مريضة ولا ماتت بسكتة قلبية ولا جلطة وفي شهادة الوفاة كتبوا سبب الوفاة علة غير معروفة ووقت غسلها قالت المرأة التي غسلتها أول ما رأتها قالت هذه البنت ماتت بسبب عين أو سحر وبعد الغسيل ذهب اللون الأزرق وأصبح نورا حتى لو ما كانت هي سبب وفاة بنت خالتي أريد طريقة تخلصنا منها وطريقة مضمونة لأن في وجودها ضررا وخطرا علينا جميعا وهي حاولت كثيرا تضرنا لكن لا أريد أن أطيل في الكلام عن أفعالها.
ساعدونا الله يسعدكم ويسعد من يساعدنا والله يفرج همنا وهمكم .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
قرأت رسالة الأخت التي سمت نفسها ناي
وألفيتها تتضمن جوانب متعددة ولكنها ركزت طلبها على اتهام زوجة خالها الفلبينية بممارسة السحر حتى اتهمتها بالتسبب في وفاة فتاة من العائلة والتسبب في مرض زوجها الذي يعاني من السرطان.
هذه المشكلة ذات أبعاد جنائية وشرعية واجتماعية تتطلب معالجة السبب الرئيس للمشكلة وهو ما يظن بتلك الزوجة من ممارسات عدائية تجاه بقية أفراد الأسرة
لذا أرى أن يتولى أمر هذه القضية شخص عاقل وحكيم من العائلة ويتواصل مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خاصة الشيخ عادل المقبل المتخصص في قضايا السحر للتصدي لهذه القضية.
أما عن تصرفات خال الأخت فقد يكون لمعاناته من المرض وتأثير زوجته السلبي دور في تذمره وسخطه ممن حوله.
وهنا لابد من ملاطفته والإحسان إليه وتقدير وضعه الصحي والرفق به والوقوف معه مهما بدر منه فمثله معذور لما يعانيه من ضغوط بسبب مرضه.
من الله عليه بالشفاء والعافية وجميع مرضى المسلمين .
والله الموفق.