الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أود أن أشكركم على موقعكم الرائع الجميل...
أنا لدي مشكلة هي أن بعض الفتيات (المتكبرات) في المدرسة يكرهون بعض البنات وأنا منهم وإن كان لديهم مصلحة يأتون إلي ويسألونني وأنا لا أحب أن أكتم العلم فأجيبهم, ولكن أكون متضايقة بعض الشيء منهم, وأنا أيضاً لدي مشكلة أخرى أني قلقة وأقلق من كل شيء أود أن يساعدني أحد.
وشكراً لكم

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
في البداية اشكر لك تواصلك وأثمن لك ذلك
صغيرتي روان
يجب عليك عدم الاهتمام لتلك البنات ولا تتضايقي ممن هو أقل منك وحاولي أن تكوني قوية الشخصية وجذابة بنفس الوقت حتى يحبك الآخرين وحين يحاولن سؤالك عن شيء فلا تبخلي عليهن في الإجابة وكوني أكثر مرونة في التعامل معهن واعلمي أن من تواضع لله رفعه والمتكبر يحشر يوم ألقيامه مثل النمل الكل يدوس عليه  صغيرتي ...
ما أبهاك وأنت البنية الصالحة والمتواضعة التي تحب الناس ويحبوها عليك مواصلة حياتك على هذا النحو  لتجدي السعادة .
صغيرتي روان
مازلت صغيرة على القلق  وعليك الابتعاد عن دائرة القلق الذي يصيب صاحبه بكثير من الإمراض النفسية التي تنغص عليه الحياة وتبعد الآخرين عنه وتجعله يعيش في عزلة نفسية.
انظري لمستقبلك وعيشي الواقع وتوكلي على الله.
وعليه أنصحك
بالمواظبة على الصلاة وقراءة القرآن وذكر الورد اليومي من أذكار الصباح والمساء .
الدعاء لله أن  يصلح حالك وحال صديقتك .
اشغلي أوقات فراغك بالهوايات المفيدة .
ابحثي عن الرفقة الصالحة وأن يكون لديك مجموعة من الصديقات حتى لا تشعرين بالوحدة والقلق .
وأخيراً
أسأل الله أن يوفقك في حياتك العلمية والعملية.