الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

أنا فتاة مخطوبة منذ خمسة أشهر، ومشكلتي تتعلق بخطيبي؛ فأنا لا أنكر أنه محترم جدا ومتدين، وتحسدني عليه الكثيرات.. لكن المشكلة التي بيننا هي أنني بالنسبة له نحيفة جدا؛ فأنا طولي 150 ووزني 48، وهو يكرر لي هذا الأمر كثيرا مما يصيبني بالضيق، ويجعلني كثيرا أصاب بعدم رغبتي حتى في مصافحته أو أن يلمسني بأي شكل..! وأكثر ما يضايقني أنني أصبحت أخجل من شكل جسدي وأخجل أن يرى منه أي شيء حتى كفى ووجهي.. ونحن مقبلان على الزواج.. وأشعر أنه لا يعجبه شكل جسدي، وأخشى أن يظل الأمر هكذا فأصاب بالبرود معه... أرجوكم ساعدوني.

الإجابة
نشكرك على ثقتك بالموقع، ونسأل الله لك التوفيق والسداد.
أما بالنسبة لسؤالك حول شعورك أنك نحيفة وطولك غير مناسب، فهذا شعور خاطئ، وليس التوافق بين الزوج والزوجة يشترط فيه الاتفاق في الوزن والطول، وإنما مدى القناعة والانسجام بين الطرفين.
وعليه فيجب أن تصارحي خطيبك أو تطلبي من محرمك (والدك أو أخيك) أن يناقشه عن مدى قناعته بك، وأنه سوف يحترمك ويشعر أنك حققتِ طموحه أم لا، فإذا كان جاداً في حبه لك وقناعته بك، فينبغي أن لا تشغلي بالك بذلك التفكير، وتتخلصي منه بالطرق التالية:
1ـ أن تتأكدي أنَّ الله خلقك في أحسن تقويم، وأنك لست صماء ولا عوراء، بل أفضل من عدد من النساء.
2ـ أن تتذكري أنَّ كثيرا من النساء كانت نحيفة، وبعد الزواج والاستقرار تحسَّنت صحتها، بل إنَّ كثيرا من النساء تتمنى أن تكون نحيفة ورشيقة، وتبذل جهوداً كبيرة في سبيل ذلك ولم تستطع!
3ـ أن تتناسي هذا الكلام وتحمليه على أنه مزح معك، وليس نقدا وسخرية، بحيث لا تكونين حسَّاسة، بل تكونين مرحة، ولتدربي نفسك على ذلك.
أسأل الله لك التوفيق.