الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم..
أنا عمري 23 سنة متزوجة من 7 شهور زوجي عمره 27 سنة مشكلتي كانت من أيام الملكة إلى اليوم وفترة الملكة كانت مدتها سنة..
مشكلة زوجي ما يعرف كيف يتعامل معي من الناحية العاطفية لا كلام ولا تصرفات..
والذي زاد المشكلة وما صرت أقدر أتحمل أكثر..
من أيام الملكة حاولت ألمح وأقول نفسي ونفسي وما رأيت في فائدة لكن هذه الفترة صرت أقول في الوجه أنت ما تعمل أنت ما تقول..
يرد علي ويقول أنا ما أعرف أنا ما أفهم صرت أفهم مثلا فاجئني في يوم اعملي أي شيء حتى لو شيء بسيط أقول الكلام لي فقلبك أي شيء أنا أرضى به..
حتى بعد ما صرت أفهم ما المفروض يعمل كذلك ما في فائدة صرت أقول في أشياء كثيرة نفسي أعملها كي تنبسط لكن ما صرت أقدر أعملها بسبب برودك..
صارت حياتنا جدا روتينية ومملة كأننا متزوجين من فترة طويلة..
ما أعرف ما نهاية الوضع هذا خائفة يزيد وتزيد المشاكل
يا ليت تقدرون تساعدوني..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله عزيزتي ...
إذا كان زوجك رجلا يعرف ربه ودينه ويتعامل معك بالحسنى ويكن لك الاحترام والتقدير, فاحمدي الله واشكريه على ذلك فهذا الأساس.
فأنتم في سنة أولى زواج وهذه المرحلة تعتبر حرجة لأنها تجتمع فيها صعوبات بداية التعارف بين الزوجين وتآلف الطبائع المختلفة.
بالواقع ليس من السهل تغيير رجل عاش 27سنة على طبائع معينة ونمط محدد نحن في هذه الدنيا مزيج من الفطرة والوراثة فما فٌطرنا عليه لن تغيرينه لكن تستطيعين تحويره وتعدليه كيفما شئتِ.
فالتعبير عن المشاعر يختلف من شخص إلى شخص آخر.. لأن هناك من يرى التعبير بالمواقف لا بالأقوال.. والأكيد أن زوجك يكن لك الود لكنه لا يحسن أن يعبر عن مشاعره فاقبليه كما هو وأحبيه.. وحاولي فهمه وتعمقي في ذلك.. وادخلي عالمه وبادري بمشاركته اهتماماتِه..
ابن علاقة صداقة فيما بينكم بدلا من السعي على تغييره وتشكيله كما تريدين.. مع الوقت قد يتغير لكن لا تلحين عليه باستمرار أن يتغير وأن يفاجئك.. إلخ) سوف يهتم بك أكثر عندما يجدك قربه تشاركينه فيما يرغب ويحب..
أنصحك بأن لا تنظرين إلى زوجك بعين واحدة بل انظري إليه بعينين اثنتين لا تنظري إلى عيوبه وتتركين حسناته وإيجابيته..
أسأل الله العلي العظيم أن يسعدكم ويجعل بينكم مودة ورحمة ويرزقكم السعادة والاستقرار.. بالتوفيق..